يوغى اوه

هل تعتفد نفسك بطل - وارينى نفسك الان
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الهدية ... من مفاتيح القلوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماريك
المبارز المميز
المبارز المميز


عدد الرسائل : 411
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: الهدية ... من مفاتيح القلوب   الخميس ديسمبر 13, 2007 6:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم


( تهادوا تحابوا)، (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها)، ( تهادوا ; فإن الهدية تسل السخيمة)
أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم تحثنا على تقديم وقبول الهدايا؟
فما هي الهدية، ولماذا نقدم الهدايا؟، وكيف أصبحت الهدية عبئا، وما هو أفضل أسلوب لتقديم الهدايا؟

بداية الهدية هي: ما يعطى بقصد إظهار المودة، وحصول الألفة والثواب للأقرباء أو الأصدقاء، أو العلماء، أو من يحسن الظن به.

كما أن الهدية قد تكون معنوية، والهدايا المعنوية
قد تكون اثمن واغلى من كنوز الدنيا لانها لاتأتي غالبا الا من قلب محب
صادق وتعبر دوما عن الاخلاص والوفاء دائما..


يقول المثل((بقدر ما تأخذ قدُم عطاياك، وسوف تكون سعيداً جداً)

للهدية أثر عجيب وعميق في نفوس من نهاديهم، فبها يزول ما بين النفوس من
جفاء ووحشة، وبها ترق القلوب، وتصفو النفوس، وتزداد المودة والألفة، ويعمق
الحب، وتوثق الروابط، وفي عميق أثر الهدية في النفوس يقول الشاعر:

هدايـا النـاس بعضهم لبعض *** تولد فـي قلوبهم الوصال
وتزرع في الضمير هوى وودًا *** وتلبسهم إذا حضروا جمالا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك اللعبة
ملك اللعبة


عدد الرسائل : 701
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الهدية ... من مفاتيح القلوب   الجمعة ديسمبر 14, 2007 1:10 am

مشكورين على الموضوع الجميل الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yogioh.forumarabia.com
تيمايوس



عدد الرسائل : 68
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الهدية ... من مفاتيح القلوب   الجمعة ديسمبر 14, 2007 7:38 am

مشكوووووووور على الموضوع الجميل ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yogioh.forumarabia.com/
 
الهدية ... من مفاتيح القلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يوغى اوه :: الاقاسم العامة ليوغى :: ملتقى يوغى العام-
انتقل الى: